القائمة اغلق

المواصلات العامة في كوالالمبور ماليزيا وكيفية التنقل

هل تنوي زيارة ماليزيا وتريد ان تعرف كيفية التنقل في عاصمتها كوالالمبور عن طريق استخدام المواصلات العامة

في هذا المقال سنتحدث عن جميع المواصلات في مدينة بالتفصيل

مترو كوالالمبور

يعد التنقل في كوالالمبور بالمترو وسيلة شائعة. في كل محطة مترو هناك خرائط كبيرة تخبرك بخطوط ذهاب المترو . يمكن شراء تذاكر المترو من الآلات أو من المكتب. يمكنك أيضًا شراء تذكرة يومية وتذاكر خاصة أخرى ، مثل بطاقة Touch ‘N Go المدفوعة مسبقاً التي يمكنك ان تستخدمها بسرعة عندما تمر عبر بوابة المترو. تكون الأجرة بين محطتين متصلتين عادةً 1.20 رينغيت ماليزي . هناك ثلاثة خطوط LRT في كوالا لمبور. وهم RapidKL و KTM Komuter و KL Monorail. يربط كل من RapidKL و KTM Komuter وسط المدينة بكل الضواحي. بينما يسير KL Monorail مباشرة عبر وسط المدينة. سوف يكتشف السياح أن استخدامه هو وسيلة رخيصة وسهلة وممتعة للنقل في كوالالمبور. على الرغم من وصول قطار كل ​​3 إلى 4 دقائق إلى محطة KL Monorail لكن حاول تجنب القطار الأحادي خلال ساعة الذروة. حيث يستخدم العديد من السكان المحليين القطار الأحادي للتنقل يوميا بين المنزل والعمل .

نصيحة كن حذرا من الناشلين عندما تستخدم المترو للتنقل في كوالالمبور.

خريطة مترو كوالالمبور

الحافلات في كوالالمبور

Puduraya هي محطة الحافلات المركزية في كوالا لمبور ، وتقع بالقرب من الحي الصيني. من هنا تغادر المئات من الحافلات يومياً إلى جميع أركان كوالالمبور وماليزيا. يمكنك بسهولة السفر إلى مدن أخرى من كوالالمبور بالحافلة. تعتبر شركتا Nice و Plusliner على وجه الخصوص شركتين موثوقتين توفران امكانية النقل الى جميع أنحاء ماليزيا. محطة الحافلات الأخرى هي محطة حافلات بوكيت جليل. طبعا هناك محطات حافلات اخرى صغيرة في مدينة كوالالمبور ، والتي غالباً ما تقع بجوار محطات المترو.

سيارات الاجرة في كوالالمبور

أسهل طريقة للتنقل في مدينة كوالالمبور (لكن غالبًا أيضًا أغلى) هي بسيارة الأجرة. سيارات الأجرة متوفرة دائمًا في كل ركن من أركان وسط المدينة. الجانب السلبي الوحيد هو أن بعض سائقي سيارات الأجرة لا يريدون تشغيل العداد إذا لاحظ أنه يتعامل مع السياح واحيانا مع الماليزين انفسهم. لذلك كن مستعد لتخبر السائق بجرأة أن يشغل العداد في حال رفض تشغيل العداد على الفور ، فسيتعين عليك الخروج من سيارة الأجرة تلك والبحث عن سيارة أخرى. خيار آخر هو التفاوض مباشرة حول السعر بمجرد دخولك لكن كن على استعداد لدفع أكثر من اللازم .

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *