القائمة اغلق

أفضل وقت لزيارة كوالالمبور (ومعلوملت عن مناخ ماليزيا)

يبقى الطقس في كوالالمبور حارًا ورطبًا معظم الشهور، مما يعني أن عاصمة ماليزيا مثالية للزياراة على مدار السنة. ونظرًا لأن المناخ استوائي، فإن الامطار قد تهطل من الحين الى الاخر، لكن بوتيرة مختلفة.

ماهو افضل وقت لزيارة كوالالمبور؟

افضل الشهور للسفر الى ماليزايا هي من مايو إلى يوليو حيث لاتتهاطل الكثير من الامطار نسبيا،ويكون الطقس ، فإن الأشهر من ديسمبر إلى فبراير ومايو إلى أغسطس هي أكثر جفافا نسبيا من الأشهر الأخرى.الفنادق والرحلات الجوية غالية الثمن خلال موسم الجفاف ، بينما ستوفر لك المواسم الخارجية بعض الخصومات. بالإضافة إلى ذلك ، خلال هذه الأشهر ، يمكن للسياح الاستفادة إلى أقصى حد من مناطق الجذب في كوالالمبور ، مثل Sunway Lagoon Park و Bird Park و et cetera! تتراوح درجة الحرارة خلال هذه الأشهر بين 30 إلى 35 درجة مئوية في اليوم و 25 إلى 29 درجة مئوية خلال الليل. يمكن أيضًا زيارة كوالالمبور في ديسمبر ويناير وفبراير حيث أن الشوارع مليئة بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ، وهي مزينة بألوان زاهية وحيوية في كل مكان!

يتميز الطقس في كوالالمبور بهطول الامطار المتكرر، لذا فمن الجيد للزوار معرفة أفضل وقت لزيارة المدينة. تتأثر شبه جزيرة ماليزيا، حيث تقع كوالالمبور بموسميين رئيسيين كل عامفي الفترة ما بين أكتوبر ويناير ، تضرر الجانب الشرقي من شبه الجزيرة بشدة ، وبينما توفر سلسلة جبال تمتد عبر وسط البلاد درعًا خفيفًا للرياح الموسمية الشرقية ، لا تزال KL تعاني من الاستحمام. في هذه الأثناء ، من مارس إلى أبريل ، تضرب الرياح الموسمية الغربية المدينة مباشرة ، مما يؤدي إلى هطول أكبر قدر من الأمطار على المدينة. بالنسبة للطقس المستقر ، فإن شهر مايو (أيار) حتى يوليو (تموز) هو أفضل وقت لزيارة KL حيث تمر البلاد بأكملها في موجة جافة ، مما يؤدي إلى سماء زرقاء ودرجات حرارة مشحونة بالبخار. ما لارتداء في كوالا لامبور يشهد الطقس في كوالالمبور عادة سماء مشمسة من الصباح إلى بعد الظهر ، مع هطول الأمطار في بعض الأحيان والعواصف الرعدية يحدث في وقت متأخر من المساء. نتيجة لذلك ، يمكن أن ترتفع مستويات الرطوبة في الهواء إلى حوالي 80٪ ، مما يجعل من السهل جدًا التعرق أثناء استكشاف المدينة. ننصحك بأن ترتدي ملابس خفيفة لتبقى باردًا – القمصان والقمصان القصيرة من برمودا هي الأنسب لطقس كوالالمبور ، في حين أن الغطاء أو النظارات الشمسية ستوفر بعض الدرع من أشعة الشمس المباشرة. من المستحسن أيضًا أن تجلب مظلة أثناء استكشاف المدينة ، في حالة هطول أمطار غير متوقعة ، ولكن نظرًا لأن المدينة هي موطن للعديد من مراكز التسوق المكيفة الهواء ، فمن السهل أن تتراخى بداخلها لتبرد أو تتجنب الرطب.

ماذا ترتدي في كوالالمبور

يشهد الطقس في كوالالمبور عادة سماء مشمسة من الصباح إلى بعد الظهر، كما تهطول الأمطار في بعض الأحيان و تحدث بعض العواصف الرعدية في وقت متأخر من المساء. نتيجة لذلك يمكن أن ترتفع مستويات الرطوبة إلى حوالي 80٪.

ننصحك بأن ترتدي ملابس خفيفة لتبقى باردًا في حين أن المضلة أو النظارات الشمسية ستوفر بعض الحماية من أشعة الشمس المباشرة. من المستحسن أيضًا أن تجلب مظلة أثناء استكشاف المدينة في حالة هطول أمطار غير متوقعة، ولكن نظرًا لأنه توجد للعديد من مراكز التسوق المكيفة الهواء في كوالالمبور، فلن تكون هناك مشكلة كبيرة مع الطقس.

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *