معلومات عن ميدان تقسيم وأفضل الاشياء التي يجب ان تقوم بها

ميدان تقسيم (Taksim Square)هي منطقة حديثة نابضة بالحياة تقع في منطقة بيوغلو في اسطنبول وهو واحد من أفضل اماكن سياحية في اسطنبول. توجد فيها العديد من المتاجر والمطاعم على طولالشوارع المحيطة بها، فضلاً عن الفنادق الشهيرة مثل إنتركونتيننتال إسطنبول وغراند حياة إسطنبول. يوجد في ميدان تقسيم أيضًا معالم سياحية بارزة مثل نصب تقسيم التذكاري (Taksim Cumhuriyet Aniti)، الذي يحيي ذكرى إنشاء الجمهورية التركية في عام 1923 بعد سقوط الخلافة العثانية.

نظرًا لأن ميدان تقسيم هو مركز مواصلات، يمكن للزائرين الوصول إليه عبر الترام والحافلة والمترو بسهولة. يمكن أن تصبح المنطقة مزدحمة للغاية، لذلك لا ينصح بقيادة السيرة.

اشياء للقيام بها في ميدان تقسيم

يعد التجول في ميدان تقسيم ومشاهدة الحشود والانتقال إلى شارع الاستقلال والاستمتاع بالأجواء المفعمة بالحيوية وتناول الطعام من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها.

ميدان تقسيم هي ساحة عامة مجانية وهي مفتوحى 24 ساعة في اليوم.

جيزي بارك

ميدان تقسيم (أشياء يمكن ممارستها ونرى)

يقع Gezi Park بالقرب من ميدان تقسيم، وهو منتزه جميل والمنطقة الخضراء الكثيفة الوحيدة في تقسيم. قد تأخذ قسطًا من الراحة هناك من خلال مشاهدة حيوية المدينة تحت الأشجار والحدائق الكبيرة.

شارع الاستقلال

من المحتمل أن يكون شارع الاستقلال (Istiklal Street) أشهر الشوارع الترفيه في إسطنبول. إنه شارع للمشاة طويل ملون مليء بجميع أنواع المتاجر والمطاعم والمقاهي وعروض الشوارع.

تناول الطعام في ميدان تقسيم

بعد القيام بجولة في ميدان تقسيم، خذ قسطًا من الراحة للاستمتاع بتناول وجبة لذيذة في احد المطاعم الموجودة في الميدان. للحصول على تجربة تركية كاملة، تحتاج إلى تذوق الأطعمة المحلية المفضلة في الشوارع ، مثل islak (همبرغر محضر مع صلصة طماطم خاصة مع الأعشاب) و شطائر الكباب. إذا كنت تفضل شيئًا ما أخف، فحصل على ذرة لذيذة بالزبد والملح.

شراء بعض الهدايا التذكارية

بصرف النظر عن البازار الكبير، يعتبر ميدان تقسيم أحد أفضل الأماكن في المدينة لشراء الهدايا التذكارية. يمكنك العثور على متاجر من كل الأنواع، بما في ذلك الملابس والكتب والمجوهرات والحرف اليدوية. فقط تأكد من قضاء أكثر من يوم واحد هنا إذا كنت لا ترغب في استنفاد نفسك.