عطلتي » السياحة في ماليزيا » دليل السياحة في كوالالمبور » أجمل 7 حدائق في كوالالمبور ماليزيا

أجمل 7 حدائق في كوالالمبور ماليزيا

توجد في كوالالمبور العديد من الحدائق والمنتزهات التي توفر للمدينة بيئة رائعة وكأنها حديقة بأكملها. وتتميز هذه الأماكن الخضراء بالتنسيق الهندسي الرائع وبأشكال جميلة فيما تزخر بالنباتات الاستوائية المورقة وأماكن مائية تبعث الطمأنينة على الزوار، وهناك الحديقة الوطنية للحيوانات والعديد من الحدائق الأخرى التي تمنحك الفرصة لمشاهدة مجموعة كبيرة من الحيوانات، وتقع معظم هذه الجيوب الاستوائية على بعد دقائق من المدينة. هنا ستجد أفضل 10 حدائق في كوالالمبور ومنتزهات يمكنك التنزه فيها والتمتع بالمناضر الطبيعية.

افضل حدائق كوالالمبور ماليزيا

تتميز حدائق بحيرة كوالالمبور بالطبيعة الخضراء اليانعة والمنعشة في وسط المدينة الصاخبة. وتعتبر حدائق كوالالمبور الحديقة الرئيسية في المدينة حيث تمتد على مساحة تزيد عن 200 هكتار، وهي مقامة حول بحيرتان ويوجد بها مجموعة كبيرة من الزهور ونباتات الظل الخضراء والمنحوتات والأشجار المطرية الضخمة والحدائق الخلابة. ويضفي التنزه فيها سيرا على الأقدام الانتعاش والنشاط والحيوية على الزوار بسبب الأجواء الخلابة للمكان. وتعتبر حدائق بحيرة كوالالمبور وضواحيها موطنا لحدائق الأشجار السحلبية والخبازي وزهور الأوركيد وحديقة الغزلان وحديقة كوالالمبور للفراشات وحديقة كوالالمبور للطيور. كيفية الوصول الى حدائق بحيرة كوالالمبور : يمكن الوصول عبر نقطتين: الأولى من المسجد الوطني في شارع بيردانا والثانية من النصب التذكاري الوطني في شارع بارليمين، وتعتبر سيارات الأجرة الوسيلة الأفضل للوصول إلى هذه الحديقة.

حديقة الطيور في كوالالمبور kl bird park

حديقة الطيور في كوالالمبور kl bird park تعروف بأكبر حديقة طيور مغطاة في العالم، تتميز الحديقة بحرية تحليق الطيور فيها حيث يشعر زائر الحديقة كأنه داخل قفص ضخم للطيور. تضم الحديقة أكثر من 3000 طائر ملون رائع من 200 نوع من الطيور المحلية والأجنبية. تقع الحديقة في حديقة البحيرة التي توفر مع تصميمها الجميل بيئة طبيعية للطيور تماثل بيئتهم الطبيعية. وتبلغ المساحة المغطاة فيها حوالي 9 هكتارات. كل من يزور الحديقة يستمتع بمشاهدة فصائل فريدة من نوعها من الطيور. ويمكنك بعد الإستمتاع والإطلاع على البيئة و آلاف الطيور إختيار كم هائل من الاطعمة المتنوعى في مطعم دور نبيل الذي تم بناؤه وتصميمه على طريقة منزل ماليزي تقليدي.

Opening hours: Open from 9.00am – 7.00pm daily. Counter closes at 6.00pm.
Tel: 03-22721010 (KL Bird Park) 03-2693 8086 (Hornbill Restaurant)
Website: www.klbirdpark.com

حديقة الفراشات في كوالالمبور

تعتبر حديقة الفراشات في كوالالمبور من الأماكن العجيبة المثيرة حيث يوجد فيها اكثر من 6 آلاف فراشة تمثل ۱۲۰ فصيلة مختلفة من أنواع الفراشات. وتحرص الحديقة على توفير البيئة الطبيعية للفراشات مع وجود مجموعة مختلفة من النباتات والأزهار ذات الألوان المختلفة. تجول في الحديقة واستمتع عن قرب بالنظر إلى تلك المخلوقات الرقيقة والتي من أكثرها جمالا فراشات (راجا بروك الضخمة واسوارة ومالاي ليسوينج وفايف بار اسورد تيل ويلو تيب والصفقة الهندية وفصائل فراشات الليمون. ويوجد في الحديقة مكان خاص لتكاثر الفراشات وتغذيتها ومتحف للحشرات ومحل البيع الهدايا والتذكاريات.

حديقة الغزلان في كوالالمبور

تمتد حديقة الغزلان في كوالالمبور على مساحة هكتارين على ارض متموجة مع وجود أشجار الظل وجداول جارية وبرك، لتكون منزلا للغزلان المرقطة المجلوبة من هولندا. تستطيع تمتع بإطعام هذه الحيوانات الوديعة ، او مراقبت حيوان سانج كانسيل المحبب وهو الغزال الصغير المعروف في الفلكلور القديم.

اسعار حديقة الغزلان كوالالمبور : الدخول مجاني خلال أيام الأسبوع ورينجت واحد خلال إجازة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية
ساعات العمل: من 9:00 صباحا إلى 1:00 مساء يوميا.
الهاتف: 03-2693-2875

حديقة كي إل سي سي

تقع في مركز مدينة كوالالمبور وهي عبارة عن حديقة جميلة التنسيق تضم تقريبا 1900 شجرة طبيعية وأشجار نخيل تمثل 79 نوعا مختلفة، بالإضافة إلى الملامح المائية الهادئة، وتلبي الحديقة احتياجات كافة أفراد العائلة بوجود بركة مياه وميدان للعب الأطفال وممر قابل للاهتزاز من المطاط بطول 1.3 كلم. كما يوجد في الحديقة العديد من اللوحات الجدارية والتماثيل المختلفة. ومن الأشياء الجميلة الجذابة في الحديقة بحيرة السمفونية حيث توجد نافورتان بهما 150 صورة متحركة ملونة ومبهرة.

ساعات العمل: يوميا 7:00 صباحا الى 10:00 مساء
كيفية الوصول: استقل قطار بوترا (كي آر تي) إلى محطة مركز مدينة كوالالمبور حيث تتقع الحديقة على مرمى حجر من مركز سوريا (كي إل سي سي)

حديقة الحيوانات ماليزيا

تقع الحديقة فقط على بعد ۱۳ كيلومترا من كوالالمبور وتضم ۲۰۰ نوع من الحيوانات والطيور والزواحف، ويمكنك قضاء يومك وأنت تشاهد النمور والأسود ووحيد القرن السومطري والحيوانات البرية الأخرى، إضافة إلى الاستمتاع بالعروض الترفيهية الإنسان الغاب والأفيال وأسود البحر في أوقات محددة. ويمكن للأطفال والكبار معا الاستمتاع بركوب الحصان والجمل والفيل. ومن الوسائل الممتعة لاستكشاف الحديقة ركوب الترام. وتستطيع مشاهدة الحيوانات المتنوعة ليلا مثل النمور والتابير والنيص وفرس النهر النيلي وذلك خلال الازدحام الكثيف الذي تشهده الحديقة خلال أيام السبت والأحد والعطلات الرسمية.

محمية غابة بوكيت ناناس

تعتبر هذه المحمية الأقدم والمحمية الغابية الوحيدة التي تقع في قلب مدينة كوالالمبور. تبدأ المحمية مع انحدار الأرض بعد برج كوالالمبور وتمتد في شكل غابة منخفضة الأراضي المساحة 10.5 هكتارات، وهي موطن للعديد من الكائنات ومنها شجرة جيلوتنج (ديرا كونسولاتا) البالغة من العمر 100 سنة، وفيها أيضا يمكنك الانضمام إلى جولة في الحديقة لإلقاء نظرة عن قرب على الأشجار والخيزران والأعشاب وفي الوقت نفسه يمكن مشاهدة الطيور والفراشات والسناجب والقردة.

تدير المحمية إدارة الغابات، حيث يقوم برج كوالالمبور بتنظيم العديد من الفعاليات في الغابة ضمن برامجه الترفيهية والاستطلاعية، ويشمل ذلك جولات في الغابة مع مشرف سياحي وجولات ليلية. للاستفسار يمكن الاتصال مع برج كوالالمبور على رقم الهاتف

+60320205448

يجب الحجز مسبقا للمجموعات وعند الرغبة في القيام بالتخييم والفعاليات والأنشطة الأخرى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *