عطلتي » السياحة في دبي » زيارة برج خليفة وأفضل الانشطة التي يمكنك القيام بها (بالصور 2019)

زيارة برج خليفة وأفضل الانشطة التي يمكنك القيام بها (بالصور 2019)

يعد برج خليفة في دبي تحفة معمارية مدهشة. حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 828 مترًا ويتكون من 163 طابق ، وهذا ماجعله أطول مبنى في العالم .

هذا البرج حقا اعجوبة حقيقة تدهش جميع زواره، برج خليفة يحمل أيضا ستة أرقام قياسية عالمية أخرى. إنه أطول هيكل قائم بذاته في العالم ، ويضم أعلى منصة مراقبة خارجية (555 مترًا) ، ويحتوي على مصعد بأطول مسافة سفر ، ويحتوي على أطول مصعد في العالم والمزيد…

بدأ بناء برج خليفة ناطحة السحاب المثيرة للإعجاب في يناير 2004. بعد ست سنوات فتح المبنى ابوابه في يناير 2010. ومنذ ذلك الحين ، أصبح رمزًا مميزًا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يحتوي برج خليفة من الداخل العلى العديد من المكاتب والوحدات السكنية بالاضافة الى بعض المطاعم والفنادق الفاخرة التي يمكنك الاقامة فيها.

في حال كنت تنوي السياحة في دبي سنساعد في هذا الدليل على التخطيط لزيارتك لبرج خليفة.

ما يمكن توقعه عند زيارتك لبرج خليفة

يبدأ سحر زيارة برج خليفة في اللحظة التي تدخل فيها إلى المبنى . في الصالة الواقعة في الطابق الأرضي ، سيستقبلون في العادة بفنجان من القهوة العربية الدافئة مع التمور. بعد دخولك الى مصعد البرج الذي يحطم الأرقام القياسية ، والذي يسير بسرعة لا تصدق تبلغ 10 أمتار في الثانية. سشاهد العروض التفاعلية وتتعلم كل شيء عن ناطحة السحاب وبنائها وأنت مازلت في المصعد.

عند إجراء الحجز ، ستحصل على الاختيار بين تذاكر “At the Top” أو “At the Top Sky”. تشمل تذاكر at the Top الوصول إلى الطوابق السفلية للمراقبة في البرج في الطابقين 124 و 125. حيث تتوفر امكانية الاستخدام المجاني للتلسكوبات التي تمكنك من القاء تضر على المدينة.

يسمح لك الخيار الثاني ، في Top Sky ، بزيارة الطوابق السفلية والعلوية ، مما يتيح لك الوصول إلى الطوابق 124 و 125 و 148 (على ارتفاع 555 مترًا)

برج خليفة في دبي السياحة في دبي
برج خليفة في دبي السياحة في دبي

يتميز الطابق 148 بكونه اعلى منصة مراقبة في العالم! سيتم استقبال زوار الطابق العلوي من قبل سفير ضيف للقيام بجولة صحبة مرشد . كما يمكن الاستمتاع بالمزيد من الوجبات الخفيفة في صالة SKY.

بعدها يمكنك ان تعزز تجربتك أكثر مع وجبة فاخرة في أحد مطاعم برج خليفة : At.Mosphere ، أو Armani Lounge ، أو The Cafe ، أو Rooftop.

بغض النظر عن التجربة التي تختارها ، تعد زيارة برج خليفة تجربة مبهجة ، مرة واحدة في العمر. مع إطلالات لا تضاهى بزاوية 360 درجة على أفق دبي والخليج العربي والصحراء ، فإن أطول مبنى في العالم لا يترك أي زائر خائفًا.

معلومات اساسية عن برج خليفة

ساعات العمل برج خليفة

برج خليفة مفتوح للجمهور من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً يوميًا من الأسبوع ، مع استراحة زمنية كل نصف ساعة. الإدخال الأخير قبل 45 دقيقة من الإغلاق.

أفضل وقت لزيارة برج خليفة

افضل وقت لزيارته هو عند غروب الشمس. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الحجوزات بين الساعة 4 مساءً والساعة 6 مساءً تعتبر “ساعات الذروة” ، وبالتالي ، تكلف أكثر. إذا كنت تخطط لمشاهدة غروب الشمس ، فمن المستحسن أن تحجز وقت دخول قبل حوالي 90 دقيقة. سيضمن ذلك أن لديك متسعًا من الوقت للوصول إلى منصة المراقبة.

بدلاً من ذلك ، إذا كانت مزانيتك محدودة ، حدد وقت زيارتك في الصباح الباكر (من 8:30 صباحًا إلى 10:00 صباحًا) ، أو بعد الظهر (من 1:30 مساءً إلى 3:30 مساءً) ، أو بعد 8:30 مساءً لتجنب الحشود .

الوصول إلى برج خليفة

يقع برج خليفة في وسط مدينة دبي ، بجوار دبي مول. في حين أنه من السهل الوصول إليه ، سيحتاج جميع الزائرين العامين إلى السير عبر المركز التجاري للوصول إلى المدخل.

لن تنقلك أي سيارة أجرة مباشرة إلى البرج ما لم تكن مقيمًا أو نزيلًا في فندق أرماني أو تحصل على حجز في مطعم At.Mosphere. بمجرد وصولك إلى دبي مول ، ستحتاج إلى السير عبر المركز التجاري إلى الطابق الأرضي السفلي (LG).

بالميترو:

استقل الخط الأحمر إلى محطة برج خليفة للمترو. من هناك ، يمكنك إما السير أو ركوب الحافلة F13 والنزول في المحطة التالية ، وهي محطة الحافلات في دبي مول.

نصائح مفيدة

الآن بعد أن عرفت كل ما يمكن معرفته من معلومات عن برج خليفة، إليك بعض النصائح الفيدة التي ستساعدك على جعل تجربتك لا تنسى.

  1. إذا كنت مسافراً إلى دبي خلال الأشهر المزدحمة (أكتوبر – مارس) ، فتأكد من إجراء حجز تذاكر برج خليفة قبل 3 إلى 4 أسابيع على الأقل ، عبر الإنترنت.حيث تباع كل التذاكر بسرعة كبيرة!
  2. حتى إذا كنت تنوي السياحة في دبي خارج موسم الذروة ، فمن المستحسن أن تقوم بشراء تذاكر السفر الخاصة بك على الإنترنت قبل يومين إلى ثلاثة أيام على الأقل. كما إن شراء تذاكر برج خليفة عبر الإنترنت سيوفر لك أيضًا مشكلة الانتظار في في مكتب بيع التذاكر (للامانة ليس دائما يكون طويل جدا).
  3. قبل تحديد تاريخ ووقت تذكرة برج خليفة ، تأكد من مراجعة توقعات الطقس لليوم الذي تخطط فيه للزيارة. حيث ان سوء الأحوال الجوية مثل المطر والضباب يمكن أن يفسد بشكل كبير متعة مشاهدة المدينة من اعلى البرج.
  4. أخيرًا ، تأكد من مشاهدة عرض النافورة الراقصة الذي يحدث مباشرة تحت برج خليفة. تبدأ عروض النافورة من الساعة 6 مساءً وتستمر حتى الساعة 11 مساءً ، حيث تبدأ العروض كل 30 دقيقة. يمكنك ايضا مشاهدة العرض من طوابق المراقبة.
  5. تأكد من وصولك قبل 15 دقيقة من وقت الدخول المحدد. سوف يوفر لك هذا الوقت لإجراء فحص أمني سلمي وغيره من متاعب اللحظة الأخيرة.
  6. لا يُسمح بالمأكولات والمشروبات في قمة البرج


هل زيارة برج خليفة امر يستحق؟

حسنا هذا السؤل تختلف اجايته من شخص الى اخر. في حال كنت تزور دبي بغرض السياحة فان هذا البرج يعتبر من اجمل الاماكن السياحية في دبي حيث يعتبر رمز مدينة دبي والامرات المتحدة الحديثة هذا فضلا عن الانشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها فيه.

لذلك من وجهة نضري ان يارة هذه التحفة امر يستحق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *