القائمة اغلق

السياحة في ملاكا ماليزيا : الاماكن السياحية في ملاكا وكل ماتحتاج لمعرفته

قصر البلدية ملاكا Christ Church

تحتل ولاية ملاكا موقعا استراتيجيا في ماليزيا على طول مضيق ملاكا، وتعتبر الولاية بؤرة لاحدى الإمبراطوريات التجارية المهمة. كما أنها تعتبر مهد التراث التاريخي والثقافي للامة الماليزية، ومازالت آثار الماضي اللامع موجودة لتشهد على هذا التاريخ حتى اليوم، الأمر الذي منحها لقب ومدينة التراث العالمي لليونسكو في عام 2008. وإذا نظرنا لما وراء القادة التاريخيين، فستجد مستوطنات کامبونغ ذات المناظر الخلابة والمناظر الطبيعية الغنية.

افضل الاماكن السياحية في ملاكا

بورتا دي سانتياغو

بورتا دي سانتياغو ملاكا
بورتا دي سانتياغو ملاكا A’Famosa Fort

يعتبر بورتا دي سانتياغو أحد المعالم السياحية الأكثر شهرة في ملاكا. فهو يعد واحدا من المداخل الرئيسية الأربعة إلى قلعة أفاموسا، التي بنيت في عام 1511 من قبل الأميرال البرتغالي ألفونس ودي البوكيرك. وعلى الرغم من أن بقية القلعة قد أصيبت بأضرار بالغة خلال الغزو الهولندي في عام 1641، فإن بوابتها الشهيرة لا تزال قائمة حتى يومنا هذا.

ستادثویس (قصر البلدية)

قصر البلدية ملاكا Christ Church
قصر البلدية ملاكا Christ Church

يتميز القصر بجدرانه الحمراء كسمك السلمون، كان يعد القصر المقر الرسمي للحكام الهولنديين وضباطهم. بني القصر في عام 1645، ويضم الآن متحف التاريخ الإثنوغرافيا (Ethnography). وبجانب ذلك، نجد كنيسة “المسيح” الملونة على نحو مماثل للقصر، وقد بنيت الكنيسة البروتستانتية الهولندية في القرن الثامن عشر.

يعتبر القصر من أقدم البنايات الهولندية المتبقية في جنوب شرق آسيا.

متحف التراث

باعتباره منزل الأجداد لثلاثة أجيال من عائلة بابا نونيا، فإن المتحف يقدم لمحة عن حياة عائلة صينية ثرية. ويكتمل المتحف بوجود الأثاث الأصلي المصنوع من خشب الورد العتيق ووجود الفناء الداخلي. 11 يعرف الشعب البيراناكان باسم سترايتس الصينين، وهم من نسل المهاجرين الصينيين إلى ملاكا .

قصر سلطنة ملاكا (المتحف الثقافي)

قصر سلطنة ملاكا (المتحف الثقافي)
قصر سلطنة ملاكا (المتحف الثقافي)

يعتبر المتحف الثقافي نسخة مماثلة لقصر ملاكا الملكي في القرن الخامس عشر. ولكن للوقت الحالي، فإن عناصر العرض الموجودة بالمتحف تتعلق بثقافة الدولة، وتشمل عروضه الديوراما الضخمة التي تصف محكمة السلطان.

رحلات ملاكا النهرية في ملاكا تينغا

تمتع بالرحلة النهرية في ملاكا واستمتع بالمناظر الخلابة على جانبي النهر. وخلال الرحلة يرافقك مرشد سياحي لتزويدك بالمعلومات حول مناطق ملاكا التاريخية والتي تشمل المستودعات القديمة والبيوت والمتاجر القديمة والجسور الأصلية وكامبونج مورتن، وهو تقليد ماليزي قديم.

يعتبر کامبونج مورتن القرية الماليزية الوحيدة في هذه المدينة التاريخية التي لازالت محتفظة بعاداتها وتقاليدها.

مزرعة التماسيح

مزرعة التماسيح ملاكا ماليزيا
مزرعة التماسيح ملاكا ماليزيا

تعتبر مزرعة التماسيح في ملاكا واحد من اماك الجذب السياحي التي تجذب السياح. حيث تقام في الحديقة كل يوم سبت واحد عروض بإشراف المدربين. تم افتتاحها على 1987 وهي تحتوى على اكصر من 100 نوع من التماسيح .

تناول الطعام

تنعكس ثقافات ملاكا الفريدة في مطبخها. وتصطف أكشاك بيع جميع أنواع المأكولات المحلية والماليزية والنونيا والصينية والبرتغالية والتشيتية بشارع يونكر في المساء مع مختلف العروض التي يسيل لها اللعاب شوقا. ومن الأماكن الأخرى التي يمكن للمرء العثور فيها على مجموعة جيدة من الأشياء المحلية الخاصة بما في ذلك ملاکا رايا وباندا هيلير وشارع مونشي عبد الله، ومن بين الأطباق التي لابد من تجربتها آسام بید اس ملاکا و ساتيه سيلب وكرات الأرز بالدجاج وأرز کيمبولي.

الفعاليات والاستجمام

تتميز ملاکا بوجود العديد من الأحداث المثيرة على جدول أعمالها. وبالطبع لا يمكنك تفويت مهرجان سان بيدرو ومهرجان عيد الميلاد البرتغالي في الأجندة البرتغالية لتذوق الثقافة المحلية. ومن الأحداث التي تجذب الناس مهرجان غندانغ نوسانتارا وعرض ملاكا الدولي للسياحة.

وتمنحك جولة غروب الشمس فرصة للاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة لملاكا أثناء غروب الشمس، حيث تبدأ الجولة على طول الخط الساحلي للمدينة وحول الجزر القريبة، في حين أن الجولة تأخذك لرحلة رائعة إلى أسفل نهر ملاكا بحيث يمكنك المرور بتأثيرات الزمن. ويعتبر منتجع أفاموسا موطن أكبر رحلات السفاري والمنتزه المائي في ماليزيا، والذي يعتبر أحدى الوجهات الرائدة للترفيه في ملاكا. هذا، ويقدم مرکز علوم القبة السماوية ومركز ملاكا الدولي للبولينغ ساعات من الفرح لجميع أفراد الأسرة.

الاقامة

يتوفر في ملاکا مجموعة واسعة من أماكن الإقامة في مواقع مختلفة في جميع أنحاء ملاکا بدءا من الفنادق العالمية والمنتجعات الخلابة وحتى الموتيلات وأماكن الإقامة مع العائلات.

مواضيع أخرى:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *