دليل السياحة في كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور عاصمة دولة ماليزيا أمر ممتع حقا ، حيث تتميز المدينة بناطحات السحاب العالية وهندستها المعمارية الحديثة من جهة ، بالاضافة الى السكان المحلين الطيبين ، وعدد لا يحصى من المعالم والاماكن الطبيعية الساحرة من جهة أخرة ، وهذ ما يجعلها وجهة سياحية لاتقاوم خاصة للمسافرين العرب. تنقسم مدينة كوالالميور الى عدة مناطق ، ويسمى مركزها الرئيسي المثلث الذهبي الذي يضم بوكيت بينتانج (شارع في العاصمة الماليزية) ، و وسط المدينة KLCC والحي الصيني. لايستطيع أحد أنكار جمال المعالم السياحية في كوالالمبور ، بما في ذلك البرجين التوأمين بتروناس (أطول ناطحات السحاب التوأم في العالم) ، وسوق بيتالينغ ستريت للسلع الرخيصة والمستعملة ، وكهوف باتو ، التي يزيد عمرها عن 400 مليون سنة.

أفضل الاماكن السياحية في كوالالمبور

برجا بتروناس التوأم

يقع برجا بتروناس التوأم في مركز تسوق كوالالمبور وهما عبارة عن برجان متصلان عن طريق جسر معلق يبلغ ارتفاع البرجين 452 متر لذلط يعتبراني من اهم المعالم في البلاد والعالم حيث كان البرجان اطول بناية في العالم. ويمثل الجسر العالي الموجود في الطابق 41 منصة عرض ممتازة للاستمتاع بمشاهدة أفق المدينة. ويعكس هذا البناء الساطع المشيد من الزجاج والصلب سواء من الداخل أو من الخارج على الطراز التقليدي والمكون من 88 طابقا، طموحات ماليزيا للتقدم إلى الأمام مع الحفاظ على الهوية الوطنية والقيم التقليدية.

المتحف الوطني في كوالالمبور

المتحف الوطني يقع في شارع دامانسارا يعتبر هذا المتحف المقام على الطراز المينانكا بو من أهم و أكبر المتاحف في ماليزيا التي يجب ان تزورها ان كنت مهتم بالمتاحف وتنوي السياحة في كوالالمبور. بني المتحف سنة 1963، ويؤدي دوره کمركز أساسي للمعلومات حول تاريخ وثقافة البلاد والتي تنتشر على مدى أربعة معارض مختلفة المعروضات والموضوعات. هذا، ويمكن العثور على القطع الأثرية التي تعود للماضي داخل أروقة المتحف.

إقرأ المزيد حول المتحف الوطني في كوالالمبور : سعر الدخول وكيفية الوصول…

برج كوالالمبور

يقع على أعلى تلة بوكيت ناناس وداخل محمية بوكيت ناناس، حيث يرقد برج كوالالمبور الذي يعتبر واحدا من أهم معالم كوالالمبور السياحية. ويقدم برج المراقبة مناظر شاملة للمدينة. كما يمكنك الاستمتاع بتذوق المأكولات الفاخرة أثناء مشاهدة سماء المدينة بزاوية 360 درجة في مطعم البرج الدوار على ارتفاع 421 مترا، يعتبر برج كوالالمبور سابع وأطول برج للاتصالات السلكية واللاسلكية على الصعيد العالمي.

حديقة كوالالمبور المائمية

يمكن لعشاق الحياة البحرية الاستمتاع بزيارة الحديقة المائية الضخمة الواقعة في طابق البدروم المركز المؤتمرات في كوالالمبور، حيث تعتبر أكبر حديقة مائية في العالم وتمتد على مسافة اكثر من 5000 قدم وتضم اكثر من 150 نوعا من الأسماك من شتى أنحاء العالم، حيث ستستمتع بمشاهدة اسماك القرش والنمر الرملي و سمكة الاربيما الضخمة البالغ طولها متران والأسماك المرجانية وحصان البحر والعديد غيرها بالسير عبر نفق طوله 90 مترا.

بناية السلطان عبد الصمد

تعتبر بناية السلطان عبد الصمد والتي تفع في شارع راجا واحدة من أهم معالم المدينة الأكثر تميزا في المدينة. وفي عام 1897 تم تشييد المبني، كان يعتبر مركزا إداريا في العهد البريطاني، ويقع المبنى قبالة ساحة داتران مرديكا، وهو المكان الرئيسي للاحتفال باليوم الوطني للبلاد

الحي الصيني في كوالالمبور

الحي الصيني من أفضل الاماكن في مدينة كوالالمبور , حيث لا تكتلم السياحة في كوالالمبور من الدون المرور عليه حيث يمثل هذا الحي الانصهار الثقافي بين الصين وماليزيا في مكان واحد. وشتهر بكونه أحد أفضل الاحياربالنسبة للسياحة لاقتناص المنتوجات والسلع والهداية التذكارية بأسعر رخيصة فضلا عن الانشطة والفعاليات التي تقام فيه بشكل مستمر ممايجعله وجه مفضلة للسياح للتمتع بيومهم. يمكنك الوصول الى الحي الصيني بسهولة حيث يوجد الحي في شارع بيتالينج Petaling الشهير و الذي يكون على مقربة من الكثير من المعالم السياحية المختلفة على مقربة من محطة باسار سيني

التسوق في كوالالمبور

تعتبر كوالالمبور جنة التسوق والمتسوقين في المنطقة. حيث تضفي بامكانياتها على المتسوقين السعادة والمرح فضل مراكز التسوق التي تلبي كافة الأذواق ومختلف الإمكانيات المادية للزوار، وهي تشمل محلات الأزياء والموضة ومراكز التسوق الكبرى التي تستقبل زبائنها ليلا ونهارة جنبا إلى جنب مع مهرجانات السياحة والتسوق حيث البضائع والبوتيكات الشهيرة ومراكز الصناعات والمنتجات اليدوية الرائعة. يبلغ عدد مراكز التسوق داخل المدينة أكثر من 30 مرکزة تقدم العديد من فرص التسوق التي لا مثيل لها للماليزيين والزوار معا.

تناول الطعام في كوالالمبور

خلال زيارتك إلى العاصمة كوالالمبور لا تنسى الاستمتاع بتناول الطعام الشهي بنكهته اللذيذة والمثيرة حيث تضفي تقاليد الطهي الماليزية والصينية والهندية إضافة إلى الأعراق الأخرى نمطأ فريدة من الأطباق مما يعتبر فرصة رائعة لمحبي الطعام.

يعتبر المهرجان السنوي للأطعمة والفواكه من أفضل الأوقات التي يمكن للزوار فيها تذوق كافة أنواع الأطعمة الماليزية بدءا من الأطعمة التقليدية الشهية والفواكه الاستوائية إضافة إلى المأكولات العديدة المتنوعة. وللاستمتاع بتناول وجبة شهية، على الزائر ارتياد المطاعم المفتوحة

شاهد أفضل مطاعم كوالالمبور المجربة والمنصوح بها

الاقامة والفنادق

تتوفر في ماليزيا فئات متنوعة من أماكن الإقامة تناسب اختيارات وميزانية الزوار والسياح من الفنادق الراقية والمنتجعات ذات المعايير الدولية إلى الفنادق الاقتصادية. إضافة إلى ذلك توجد شقق فندقية وبيوت للشباب للذين يودون الإقامة لفترات طويلة. كما ان اغلب الفنادق تقع في أماكن مراكز التسوق والحدائق ومراكز المؤتمرات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print