عطلتي » السياحة في فرنسا » السياحة في باريس

السياحة في باريس

 

أفضل وقت لزيارة باريس

تكلفة السياحة في باريس

أفضل الاماكن السياحية في باربس

من الأسواق الصاخبة إلى المعارض العالمية والمتاحف الفريدة، تزخر باريس بالعديد من الاماكن السياحية التي لن ترغب في تفويتها.

برج ايفل

 

متحف اللوفر

 

شارع الشانزليزيه

 

قوس النصر

 

رحلة بحرية في نهر السين

 

قصر شاتو دي فرساي

 

بانتيون

 

ديزني لاند باريس

 

سراديب الموتى

 

متاحف باريس

 

حدائق باريس

 

قصور باريس

 

اماكن التسوق في باريس

 

كيفية توفير المال اثناء السياحة في باريس

بالمقارنة مع المدن الفرسية الاخرى تعتبر الأسعار في باريس مرتفعة. وبالرغم من هذا هناك الكثير من الطرق لتوفير الال اثناء زيارتك باريس.

الحجز المسبق

يتهافت السياح على باريس من جميع انحاء العالم بأعداد كبير. لذلك قد يوفر لك التخطيط لرحلتك مبكرا والحجز المسبق الكثير من الاموال.

أسعار الفنادق وحجوزات الطيران والمعالم السياحية ترتفع عند حجزها في اللحظة الأخيرة.

اثناء أسابيع الموضة وغيرها من الأحداث الضخمة التي تقام في باريس  قد ترتفع الاسعار بشكل كبير لذا انصحك بتجنب هذه الفترات ما لم ترغب في حضور هذه المناسبات.

استخدم المترو ووسائل النقل العامة

شبكة المواصلات العامة في باريس جيد جدا وهي تغطي المدينة بالكامل.

تكلفة سيارات الأجرة من المطار غالية جدا (حوالي 50-70 يورو) لذا من المستحسن استخدام القطار. يستغرف قطار RER من مطار شارل ديغول حوالي 25-50 دقيقة ويكلف حوالي 10 يورو بشكل عام.

في حال كنت تخطط لاستخدام المواصلات العامة وهو الذي ننصحك به. يعد شراء “carnet” (يُشار إليه بـ “car-nay”)، وهو عبارة عن 10 حزم من التذاكر ، خيارًا مناسب لتوفير المال.

توفير امول الإقامة

تعتبر اسعار الفنادق في باربس مرتفعة جدا، لذلك في حال كنت لاتمانع من استخدام المواصلات العامة للوصول الى الاماكن السياحية، فأن الاقامة في احد الفنادق الاقتصادية المتواجدة في الضواحي القريبة امر سيوفر عليك الكثير من الاموال.

توفير اسعار الدخول للاماكن السياحية

معظم الاماكن السياحية الشهيرة هذه صفقات رخيصة / مجانية في أيام / توقيتات معينة ، وشراء عبر الإنترنت ، وشراء مقدمًا ، وعمليات الشراء بالجملة وما إلى ذلك. على سبيل المثال:

الدخول الى متحف اللوفر يكون مجاني في اول يوم احد من كل شهر
• استخدام السلالم للصعود الى الطابق الثاني في برج إيفل يوفر عليك بضعة يوروهات.

يقدم متحف أورسيه تخفيضات قبل ساعتين من وقت الإغلاق.
إذا كنت تخطط لزيارة الكثير من مناطق الجذب الثقافية، فإن شراء بطاقة المتاحف توفر لك خصومات جيدة وتمكنك من تجاوز الطوابير الطويلة!

زيارة المتاحف

متاحف الجذب السياحي المجانية التي تديرها المدينة مثل Musée d’Art Moderne و Maison de Balzac و Maison de Victor Hugo وغيرها. كما يستحق الذهاب إلى. تتمتع معظم الكنائس والمتنزهات مثل Jardin du Luxembourg وحتى المدرج الروماني القديم (Aréne de Lutéce) أيضًا بالدخول المجاني دائمًا. يمكن العثور على حفلات موسيقية رخيصة ومجانية في جميع أنحاء المدينة. تقدم هذه المعلومات مجلات مثل L’Officiel du Spectacle أو إصدار الأربعاء من “Figaroscope” من Le Figaro المتوفر في أي كشك للجرائد.

معلومات عن باريس

اللغة : في حين أن قد تجد بعض الناس الذين قد يتحدثون الإنجليزية أو العربية، إلا أن اللغة الفرنسية هي اللغة المهيمنة والأكثر استخدامًا في فرنسا.

العملة : اليورو هي العملة في جميع أنحاء فرنسا وفي العديد من البلدان الأوروبية الأخرى.

بطاقات الائتمان والبنوك : ستجد في جميع الاماكن السياحية أجهزة صراف آلي كما تقبل معظم الفنادق والمطاعم بطاقات الائتمان، رغم ذلك انصحك بحمل بعض النقود لأن تجار التجزئة الصغار في الغالب يتعاملون نقدا.

ستجد أن المقاهي والمتاجر مكلفة كلما اقتربت من مناطق الجذب الرئيسية مثل برج إيفل وقوس النصر. لذلك ان كنت تريد توفير بعض النقود يمكنك المشي قليلا وستجد اماكن ارخص!

المناخ : يكون الطقس في باريس معتدلًا بشكل عام في معظم أيام السنة

فصل الشتاء: نادراً ما تتجاوز درجات الحرارة خلال النهار بين نوفمبر وفبراير عشر درجات مئوية، ولكن رؤية باريس في الثلج يمكن أن تضيف بُعدًا جديدًا بالكامل إلى هذه المدينة الجميلة.

فصل الصيف: يوليو وأغسطس عادة ما تكون الأشهر الاكثر حرا في باريس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print