عطلتي » سياحية » السياحة في تونس : أفضل الاماكن السياحة في تونس

السياحة في تونس : أفضل الاماكن السياحة في تونس

شارع الحبيب بورقيبة تونس العاصمة

السياحة في تونس: تعتبر تونس الخضراء دولة سياحية بأمتياز حيث تتمتع بكل مايجعل منها وجهة سياحية مثالية للسائح العربي بداء من التاريخ العريق والمتنوع وشعبها الطيب مرورا بطبيعتها الخلابة وصولا الى البنية السياحية الممتازة التي توفرها الدولة التونسية بفضل إعتنائها المتواصل بالمنتوح السياحي حيث تشكل السياحة في تونس الخضراء جزاء مهم من الاقتصاد التونسي.

أفضل الاماكن السياحية في تونس

وسط مدينة تونس العاصمة

شارع الحبيب بورقيبة تونس العاصمة

يعتبر وسط مدينة تونس وخاصة شارع الحيبيب بورقيبة قلب مدينة تونس النابضة بالحركة. يعتبر هذا الشارع أهم شارع في البلاد التونسة وهو مكان ممتاز للتجول فيه او لارتياد أحد المقاهي الحديثة والمطاعم المنتشرة على طول الشارع. يوجد في هذا الشارع عدد من الاماكن مثل كاتدرائية تونس.المسرح البلدي بتونس. فندق كارلتون وفندق المرادي أفريكا. وتمثال ابن خلدون.

المدينة العتيقة

أسواق المدينة العتيقة تونس

لايمكن أن تكتمل جولتك في تونس من دون زيارة المدينة العتيقة المسجلة من قبل اليونسكو ضمن التراض العالمي والتجول في ازقتها الظيقة وأسواقها المتنوعة ثم زيارة جامع الزيتونة في قالب المدينة. حيث تعتبر المدينة العتيقة في تونس فضاء المتناقضات فهناك الاسواق العامرة بالصناعات التقلدية والتي تشكل فرصة للسائح لاقتناء بعض المنتوجات التذكارية بأسعار مغرية او شرب القهوة في احد المقاهي المتميزة كما توجد الازقة السكانية الهادئة حيث الدور العتيقة.

متحف باردو

المتحف الوطنى بباردو يقع في مدينة باردو على بعد 4 كم عن مدينة تونس. أن كنت تنوي السياحة في تونس وكنت مهتم بالمتاحف والتاريخ فأن متحف باردو يجب ان يكون على رأس أولوياتك عن السياحة في تونس حيث يشتهر المتحف عالميا بمجموعة الفسيفساء الرومانية التي يعود تاريخها الى القرن الثاني قبل الميلاد. بالاضافة الى ذلك يضم المتحف عديد القاعات مثل قاعة قرطاج الرومانية، قاعة الفسيفساء المسيحية، قاعة سوسة، المتحف العربي. والمزيد…

موقع متحف باردو www.bardomuseum.tn
معلوم الدخول: 11 دينار

سيدي بوسعيد

سيدي بوسعيد تونس

انها ليست مدينة سانتوريني اليونانية بل هي ربما أجمل انها مدينة سيدي بوسعيد التي تتزين بالابيض والازرق. تقع ضاحية سيدي بوسعيد السياحية على بعد 20 كم من تونس العاصمة على منحدر صخري يطل على خليج تونس وقرطاج ويمكن الوصول اليها بسهولة عن طريق سيارات التاكسي او ال TGM. وفضلا عن لوني الابيض والازرق الذي تتميز به البيوت و النقوش والزخارف العتيقة على ابواب المدينة فأن سيدي بوسعيد تتميز بسحر خاص لايعرفه الا من زار المدينة.
إلى جانب كل ذلك نجد القهوة العالية وهي أكثر مكان سياحي يستقطب العديد من الزوار وخاصة في فصل الصيف. ولا ننسى المشموم التونسى وأكلة البمبالوني الذي يجب ان تجربه.

قرطاج

قرطاج قريبة من العاصمة وغنية بماضيها المجيد. ومتلفتة نحو البحر وملذاته. تمثل ضفاف قرطاج عاصمة جديدة لنمط عيش متميز. المنازل الحديثة وباعة الياسمين بأسلوبهم المميز, كلها تضفي على هذه البقعة لونا خاصا.
المقاهي العربية تنفتح أمام الزائرين وتلقاهم بساحاتها التي تغطيها الشمس, كمقهي سيدي بوسعيد أو مقهي الصفصاف في المرسى, الشهير ببئره والجمل الدوار الذي يخرج الماء, عديد المطاعم المتميزة تقدم أطياقا ذات مذاقات لذيذة تعود بالزائر الى أعماق التاريخ.

بنزرت

تبعد بنزرت عن تونس العاصمة مسافة 65 كلم فقط وبها أهم الموان البحرية! تنازعك في ربوعها المواقع السياحية من فنادق ومطاعم ومتاحف وقلاع ومساجد وأسواق متعددة. إنها حقا مدينة ساحرة تحتضن المتوسط.
تغري مدينة بنزرت زوارها للقيام بنزهة في مينائها القديم (المرسى) الذي ترسو به سفن صيد صغيرة مزينة بآلوان زاهية متجانسة مع ما يحيط بها من منازل تبدو بمعمارها الآندلسى العتيق وآنهجها المرصفة بالحجارة مثل لوحة طبيعية و مدن يعجز الإنسان عن رسم مثيلها
هدوء بنزرت ومناخها الجميل يجعلانها ملتقى يستريح فيه السياح لما تتمتع به من مناظر خلابة وهواء عليل يمنح النفس شهورا بالراحة. وليل المدينة مؤنس للغاية. كما أن مقاهي الأرصفة على “الكورنيش’ تجعلك تستريح وتتمتع بنسمات لطيفة. وشوارعها مسلية تغطيها بعض الشجيرات وتأخذ بيدك إلى سوق المدينة الشعبي حيث المصنوعات الفخارية والجلدية والمنسوجات ذات الأشكال المتعددة البربرية والأندلسية وحمل تذكار من هذه المدينة شيء رائع لأنه سيجعلك تتذكر دوما رحلة من آجمل رحلات العمر.

القيروان

مدينة القيروان مهد انتشار الاسلام في المنطقة وعاصمة الاغلابة التي تقع بعيدا عن السواحل. تشتهر المدينة بالمقروض التونسي وصناعة الزربية كما تمتلك العديد من المعالم السياحية مثل جامع عقبة بن نافع والمدينة العتيقة في القيروان التي تجعل منها واحدة من أفضل المدن للسياحة في تونس

الحمامات نابل

مثل يد ممدودة نحو أوربا وعلى بعد 140 كلم من صقلية يقع الوطن القبلي. هذه المنطقة تشتهر بخصبة أرضها وجمل شواطئها ذات الرمال الناعمة وبحرعا الازرق. من الأكيد أن يجد الزائر ضالته في مدينتي نابل والحمامات، حيث الهدوء والراحة وفرص الترفيه والسياحة بأنواعها، كل مباهح البحر متوفرة أمام الزائرين بدءا بركوب قوارب التنزه مرورا بالغطس أو التجديف.

صفاقس

تقع مدينة صفاقس وسط غابات كثيفة من الزيتون. مما جعل منها عاصمة زيت الزيتون في تونس و هي أيضا ذات ميناء كبير يجعل من نشاطها الصناعي والتجاري ضخما وهاما. ولأنها كذلك فهي مدينة المتناقضات. مزدهرة وناشطة. و متأصلة في تقاليدها. وتتوزع داخل المدينة عديد الفنادق الضخمة التي تمكن الزائر من إقامة طيبة بعد أن يكتشف أسرارها.

الجنوب التونسي

من موقع تصوير فلم حرب النجوم الى القصور المذهلة وسباقات السيارات سيفاجئك الجنوب التونس بعدد الانشطة السياحية التي يمكنك القيام بها فيه. حيث ان زائر الجنوب لايمل أبدا، رمال ذهبية وواحات خضراء وألوان مزركشة تدعو عشاق المغامرة للتمتع بسحر المكان بعدما توفرت فيه جميع سبل الراحة والمتعة والتشويق والخيال.

الطعام في تونس

أن كنت من عشاق الطعام فأنت في المكان المناسب حيث ستجد في تونس تشكلية متنوعة من الاكلات الشعبية اللذيذة مثل الكسكسي التونسي والسطلة المشوية والكفتاج والصحن تونسي بالاضافة الى العجة واللبلابي الذي يقبل عليه التونسيون في فصل الشتاء بكثرة والبريك وفريكاسي….  ويمكنك تجربة معضم هذه الاكلات التونسية في المطاعم الشعبية المنتشرة بكثرة في تونس وبأسعار معقولة جدا. ببياطة السياحة في تونس من دون تجربة الاطباق التونسية الشهية تعبر تجربة غير مكتملة.

ماهي تكلفة السياحة في تونس؟

تعتبر تونس من أرخص الدول السياحية في العالم وخاصة للمسافر العربي وذلك يعود للتكلفة المنخفضة للمعيشة في تونس وسعر صرف الدينار الذي يعتبر رخيص جدا بالمقارنة مع العملات الاخرى. لذلك في حالة كنت تنوي زيارة تونس لا تقلق بخصوص التكلفة لانك لن تنفقك الكثير من الاموال وفي المقابل ستحصل على الكثر من المتعة.

أفضل وقت للسفر الى تونس

يمكن القول ان أكثر وقت تزدهر فيه السياحة في تونس هو فصل الصيف. لكن بفضل الطقس المعتدل الذي تتميز به الدولة التونسية يمكنك الاستمتاع بعطلتك في تونس في اي وقت من اوقات السنة تقريبا. و تبقى الفترة بين أكتوبر ومايو هي افضل فترة للسياحة في تونس لمن يريد تجتب درجات الحرارة حيث تتراوح متوسط ​​درجة الحرارة بين 12 و28 درجة مئوية في هذه الفترة


اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *