تعرف على أفضل الاماكن السياحية في بينانج ماليزيا

ولاية بينانج واحد من أشهر الاماكن السياحية في ماليزيا. تعتبر هذه المينة مزيجا من الطبيعة والثقافة والتاريخ. وتضم كلا من جزيرة بينانغ و سيبيرانغ بيراي في البر الرئيسي مع أحد أطول الجسور في آسيا والذي يربط بين شقي الجزيزة، فمن المسلم به على نطاق واسع هو أن الولاية تعتبر من أفضل الوجهات في العالم لقضاء العطلات. كما أنها معترف بها من قبل اليونسكو باعتبارها مدينة التراث العالمي، فهي تترك طابعا لا يمكن محوه لكل زائر يقوم بزيارتها، فيمنحه إحساسا بالرغبة لزيارتها مرة أخرى.

كم تبعد جزيرة بينانج عن كوالالمبور ؟

المسافة بين كوالالمبور وجزيرة بينانج هي 350 كم تقريبا وتستغرق الرحلة بالسيارة حوالي 4 ساعات اما الذهاب من كوالالمبور الى بينانج عن طريق رحلة بالطائرة تستغرق 45 دقيقة.

تعرف على : أفضل الاماكن السياحية في كوالالمبور

أفضل الاماكن السياحية في بينانج

مدينة جورج

السياحية في بينانج مدينة جورج

تعتبر هذه المدينة عاصمة بينانغ النابضة بالحياة، وقد منحت لقب مدينة التراث العالمي في عام 2008 من قبل اليونيسكو. وتتميز المدينة بكونها ذات طابع مميز يختلف عن بقية المدن، فهي مليئة بالمباني التراثية والمعالم التاريخية، فضلا عن مزيج من الثقافات الملونة المختلفة.

هذا ويقع العديد من مناطق الجذب على مسافة قريبة من بعضها البعض، وفي الواقع، فإن السير عبر شوارع جورج تاون يعتبر عيدا بصريا في حد ذاته. وبدلا من ذلك، فإنه يمكنك القيام بجولة في المدينة في واحدة من أكثر التريشاو «دراجة بثلاثة عجلات يقودها شخص» المزينة والمتاحة في كل زاوية من المدينة.

حديقة بينانج الوطنية

حديقة بينانج الوطنية Penang National Park

تقع الحديقة في تيلوك باهانغ وتعتبر موطنا لمئات الأنواع من النباتات والحيوانات، تمثل الحديقة للزوار فرصة رائعة للقيام برحلة عجيبة في وسط الطبيعة. من أفضل الاماكن التي توجد فيها منارة التي تعود الى القرن التاسع عشر وبحيرة ميروميكتيك الطبيعية، فضلا عن المتنزهات الطبيعية ومركز لحماية السلاحف وممشي ذي مظلة.

تعتبر بحيرة ميرو میکتیك ظاهرة نادرة حيث تتكون البحيرة من طبقتين منفصلتين من الماء مع أشكال مختلفة .

تل بينانغ

تل بينانغ في ماليزيا

يعتبر التل رمزا من الرموز الرئيسية في بينانغ، فضلا عن أنه مكان شعبي مناسب لأولئك الذين يرغبون في الهروب من الحرارة اللافحة في المدينة. ويعرف أيضا باسم بوكيت بنديرا أو تل فلا غستاف، ويبلغ ارتفاع التل نحو 833 مترا فوق مستوى سطح البحر. يوجد في التل قطار جبلي ينقل الزوار إلى القمة في أقل من نصف ساعة، حيث يمكن مشاهدة الإطلالة البانورامية الخلابة لمدينة جورج والمناطق المحيطة بها . ويحيط التل أيضا العديد من المتنزهات الطبيعية لعشاق المغامرة والاستكشاف.

جسر بينانغ

جسر بينانغ penang Bridge

يربط الجسر بين البر الرئيسي وجزيرة بينانغ، كما أنه يعتبر أطول جسر في ماليزيا حيث تبلغ مسافته نحو 13.5 كيلو مترا. يعتبر الجسر واحد من اشهر أماكن الجدب السياحي في المدينة حيث يمكن للسياح التمتع بالمناضر الساحرة لجبني المدينة عبر قيادة السيارة

اماكن التسوق في بينانج

يوجد الكثير من أماكن التسوق المثيرة حول بينانغ. ويعتبر سوق تشوراستا في شارع بينانغ هو أفضل مكان للحصول على بعض المواد الغذائية المحلية مثل جوزة الطيب والفواكه المجففة، في حين يعج كل من شارع بينتال بالي ولورونج كوليت بمحلات التحف الفنية.

يمكن العثور على محلات بيع الذهب والساري الهندي في الحي الهندي الصغير بمدينة جورج. ولا يمكن أيضا تفويت سوق شارع بينانغ الصغير المثير، وهو مكان العرض لثقافة بينانغ وابداعاتها، حيث يمكنك العثور على أشكال الفنون والحرف اليدوية كافة، وتفتح أبواب السوق يوم الأحد الأخير من كل شهر على طول الطريق العلوي لبينانغ. يصطف مئات الأكشاك على جانبي الطريق في باتو فيرنغي كل ليلة في الساعة السابعة مساء، والذي يعتبر حدثا كبيرا وشعبيا، حيث يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية والعناصر الزخرفية وغيرها من السلع بأسعار معقولة.

كما يمكنك أيضا العثور على مراكز التسوق الكبرى في جميع أنحاء بينانغ مثل غرني بلازا ومول خليج كوينز وأفينو ومضيق کويي وصنواي كرنفال.

الإقامة في بينانج.

في حالة كنت تفضل الإقامة على الشاطئ أو في المدينة، فإنه يتوفر في بينانغ مجموعة كاملة من أماكن الإقامة التي تناسب أي ميزانية بدءا من فنادق الخمس نجوم والشقق الفندقية وحتى الموتيلات ونزل الزوار. ولتذوق التاريخ والترف، تمتع بقضاء ليلة في الفندق الشرقي أو قصر تشيونغ فات تزي. كما تتوفر أيضا أماكن الضيافة في جميع أنحاء الولاية.

الطعام في بينانج

من المسلم به على نطاق واسع هو أن بينانغ هي عاصمة الطعام الماليزي. حيث تتوفر مجموعة متنوعة وهائلة من الماكولات الشهية بدءا من أكلات الباعة المتجولين المتواضعة واللذيذة وحتى مأكولات مطبخ نونيا التي يسيل لها اللعاب والتي تعد جاهزة في أي وقت حسب الأذواق.

ويعتبر غرني درايف من اشهر المناطق الشعبية الخاصة بالطعام, فهي عبارة عن مزيج جيد من المقاهي والمطاعم وصالات الطعام. وتشمل عروض الباعة المتجولين شار كواي تيوا وأسام لاكسا ومي دوانج (المعكرونة بالجمبري) وروجاك باسيمبور. ويمكن العثور عليها على طول شوارع مدينة جورج. وخاصة أ المساء والذي يتضمن شارع تون سيد باراكاه (المنتزه) وليبوه تشولا وليبوه كيمبيرلي وشارع ماكاليستر وليبوه بانتاي. فضلا عن غرني درايف

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *